الاثنين، 30 يناير، 2017

تحت شعار "مجتمعي مسؤوليتي" لجنة التنمية بأم الجرم تختم مهرجان الربيع - أم الجرم



وعلى مدار يومين متتالية أدخلت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمركز أم الجرم البهجة على النفوس من خلال تقديمها “مهرجان الربيع” الذي بدأ أولى لياليه مساء يوم الجمعة الموافق (٢٩ / ٤ / ١٤٣٨هـ) واستمر لمدة يومين من الساعة الخامسة مساءً وحتى التاسعة مساءً بمسرح لجنة التنمية الاجتماعية بأم الجرم.


واستهلت فقرات اليوم الأول: بتلاوة القرآن ثم قدمت أنشودة ترحيبيه، ومشهد عن البيئة والمحافظة عليها، والقيت قصيدة وطنية ثم نشيد كوني قدوة، وكان للوطن وقفة مع أوبريت بنت السعودية من تقديم طالبات مدرسة ابتدائية أم الجرم. وبعد ذلك وجهت رئيسة لجنة التنمية بأم الجرم أ. بهجت الشيخ كلمة للحضور، وأتت مشاركة أ. نويفعة الصحفي بعنوان كوني قدوة. وتم تكريم المتفوقات بمدرسة أم الجرم بالمرحلتين المتوسطة والثانوية.


واستكملت فقرات اليوم الثاني: بداية مع كلمة الراعي الماسي للمهرجان مؤسسة جائزة آل نصاح للتميز العلمي والثقافي ألقتها ممثلة المؤسسة لينا عبدالله آل نصاح وسلمت رئيسة اللجنة هدية مقدمة لإدارة اللجنة بهذه المناسبة، وفي أجواء من الحماس قدمت المسابقات المتنوعة والفلكور الشعبي بالإضافة إلى مسابقة أفضل طبق وتم تقديم أربع جوائز للأطباق المتميزة.


كما شاركت في فقرات الحفل مدارس البنات بأم الجرم الابتدائية والمتوسطة والثانوية وشاركت معلماتها في فريق التنظيم والإشراف على المهرجان .


وتحت شعار مجتمعي مسؤوليتي أتت الأركان لتفعيل دور الفرد في مجتمعه، ولقد شملت على: ركن ازرع نبتتك، ركن التجارب العلمية، ركن الرسم على القهوة، ركن التصوير الفيتوغرافي، ركن الطاهي الصغير، ركن الأطفال المبدعون.


أضف على هذا تواجد الخيمة الشعبية بضيافتها القهوة والشاي على الجمر وتقديم المشغولات اليدوية بالسعف.


هذا ولقد تواجدت ٢٥ أسره منتجة في بازار الأسر المنتجة وتنوعت المبيعات مابين المشغولات اليدوية والملبوسات الشعبية والأكلات والحلويات القديمة والحديثة.


وفي جانب آخر قدمت دورة صالون الجمال مع أ. وفاء بشناق والتي ستسمر لمدة أربعة أيام. ولقد شهدت هذه الفعاليات حضور كثيف بلغ ما يقارب الـ٣٠٠ زائرة.


هذا وحظي المهرجان بدعم ومشاركة مجتمعية من كل من:_ مؤسسة جائزة آل نصاح للتميز العلمي والثقافي ( الراعي الماسي للمهرجان وشريك دائم)– مجموعة البشري الطبية ( شريك دائم )– محل البتول للورود الطبيعية.– فريق الكلم للتغطية الإعلامية._ المشاركة الأمنية لشرطة محافظة خليص بتواجدهم خلال فعاليات المهرجان .


وفي ختام المهرجان توجهت مشرفة مركز التنمية الاجتماعية بوادي فاطمة الأستاذة خديجة الصحفي ( المتطوعة باللجنة ) بالشكر لله عز وجل على ما يسر للجنة ، ثم لحكومتنا الرشيدة بقيادة ملك الحزم سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على ما توليه من اهتمام ورعاية للجان التنمية الاجتماعية إيماناً منها بأهمية دورها في المجتمع ، كما باركت لأهالي أم الجرم والقرى التابعة لها اكتمال منشآت اللجنة وأعربت عن شكرها وتقديرها للقائمين عليها حتى أبصرت النور مكتملةً في هذا المهرجان وعلى رأسهم رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بأم الجرم الأستاذ عبدالرحيم صالح الصحفي والدكتورة فوزية الجفالي ومؤسسة على الثنيان وإخوانه الخيرية وكل من دعم وساهم في هذا الإنجاز ، كما شكرت المشاركين في تنظيم مهرجان الربيع من أعضاء وعضوات اللجنة على جهودهم المميزة في إنجاح المهرجان وإخراجه بالصورة المشرفة وهم / من القسم الرجالي : الأستاذ عبدالرحيم الصحفي المشرف العام على فعاليات المهرجان والأستاذ صبحي عويتق المعبدي مسؤول الشراكات المجتمعية .


ومن القسم النسائي : رئيسة اللجنة بهجت الشيخ ونائبتها صفية الصحفي – سناء الصحفي – خديجة الصحفي – آمال الشيخ – جوهرة الصحفي – ريم الصحفي –ندى الصحفي – رؤى الصحفي- نادية الشيخ – سهام المعبدي – سارة الشيخ .


كما قدمت بالتعاون مع رئيسة اللجنة الدروع وشهادات التقدير والهدايا للجهات المشاركة بالمهرجان وللمتطوعات الآتي أشرفن على إعداد وتنفيذ الأركان التعليمية والمتطوعات في فريق التنظيم والإشراف .وبهذه المناسبة يتقدم مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بأم الجرم بقسميه الرجالي والنسائي بخالص الشكر والتقدير لسعادة رئيس مركز أم الجرم الأستاذ سلطان بن عمر الشريف وسعادة الأستاذ فايز بن فوزان العتيبي مدير مركز التنمية الاجتماعية بوادي فاطمة ومشرف اللجنة الأستاذ عبدالله بن زبن العتيبي ورئيسة القسم النسائي بمركز التنمية الاجتماعية الأستاذة ابتهال العامودي على الدعم والمتابعة لكل برامج ومشاريع اللجنة سائلين الله أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق